منتديات رواد العرب



مرحبا بكم في منتديات
رواد العرب
warda
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا



 
دخولالرئيسيةالتسجيلدخول
https://i42.servimg.com/u/f42/12/62/90/29/icons511.gif: العديد من الألعاب الفلاشية الجميلة فقط مع رواد العرب إضغط هـــنــا   
https://i42.servimg.com/u/f42/12/62/90/29/icons511.gif : لمعرفة طريقة انشاء موضوع جديد وكيفية التعامل مع صندوق الكتابة إضغط هـــنــا 
https://i42.servimg.com/u/f42/12/62/90/29/icons511.gif: دردشة فلاشية جميلة .. مع رواد العرب ... إضغط هـــنــا
https://i42.servimg.com/u/f42/12/62/90/29/icons511.gif: مقاطع مضحكة لزعيم الضحك " عادل إمام " على رواد العرب إضغط هـــنــا
https://i42.servimg.com/u/f42/12/62/90/29/icons511.gif: تعلم كيف تصنع موقعك بالفوتوشوب حصريا ع رواد العرب .. إضغط هـــنــا
https://i42.servimg.com/u/f42/12/62/90/29/icons511.gif:أطلب تصميم واحصل عليه الآن .. إضغط هـــنــا

شاطر | 
 

 حصيلة الدوري الأسباني بعد نهاية الجولة العاشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
titanic




ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 673
إحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: حصيلة الدوري الأسباني بعد نهاية الجولة العاشرة   الإثنين 10 نوفمبر 2008, 13:48






=( الجولـة العاشـرة )=





( فوز صعب وغير مُقنع للمرنجي علي مالقا بأقدام هيجوين )



تذوق ريال مدريد الصدارة لساعتين بعد تحقيقه فوزاً غالياً على ضيفه ملقة بنتيجة 4-3 في مباراة عاصفة تنقلت بين الضيف والمضيف مرات إلى أن ابتسمت أخيراً لرجال المدرب الألماني برند شوستر الذي بدوره تنفس الصعداء, وهو الذي لم يخرج بعد من صدمة السقوط في مدريد امام يوفنتوس الإيطالي 0-2 في دوري أبطال أوروبا.

نجومية المباراة تقاسمها لاعب ريال مدريد الأرجنتيني غونزلو هيغوين الذي سجل "سوبر هاتريك" أي أربعة أهداف رافعاً رصيده إلى تسعة أهداف هذا الموسم في الدوري, وفريق ملقة بأكمله في الجهة المقابلة الذي كان نداً صعباً وحصاناً صعُب لجمه, لا بل كان قريباً جداً من الفوز الذي أفلت منه بسذاجة من دفاعه وربماً بأخطاء تحكيمية خصوصاً أن هدفين لريال جاءا من ركلتي جزاء (الثاني بعد متابعة) يكتنفهما الغبار.

سجل أهداف ريال مدريد الأرجنتيني غونزالو هيغوين في الدقائق 7 و36 من ركلة جزاء, و70 و77, فيما سجل أهداف ملقة البرتغالي إلزيو سانتوس في الدقيقة 5 ونبيل باها في الدقيقة 18 وأنطونيو بينيتيز في الدقيقة 69, وشهد اللقاء طرد ظهير ريال مدريد سيرجيو راموس في الدقيقة 44 بعدما داس سانتوس عمداً.

قدم الفريقان عموماً مباراة قوية وسريعة لم يتوقعها متابع, على الأقل من جانب فريق ملقة الجريء الذي فاجأ مضيفه بهجمات سريعة بدا أمامها دفاع ريال مدريد هزيلاً سهل الاختراق, فيما ظهر خط هجومه ووسطه أفضل حال بأشواط, وعليه جاءت الأحداث غنية وسريعة وعلى قدر من المتعة لدرجة لم تسمح للمشاهد بالتقاط أنفاسه.

شرع لاعبو ملقة في الهجوم فور إعلان الحكم ادواردو غونزاليز انطلاق المباراة واستطاعوا التقدم سريعاً في الدقيقة الخامسة عبر البرتغالي إلزيو سانتوس الذي سجّل من كرة ارتدت إليه من تمريرة كان قد لعبها بعد توغل رائع على الجبهة اليمنى راوغ فيه مبعوثَي أميركا اللاتينية البرازيلي مارسيول والأرجنتيني غبريال هاينزه.

رد فعل ريال أتى سريعاً في الدقيقة الثامنة وسط فراغات كبيرة في دفاعات ملقة حين استطاع الأرجنتيني غونزالو هيغوين التسجيل بتصويبة قوية من داخل المنطقة أدرك منها التعادل الذي عاد وانكسر في الدقيقة 18 عبر نبيل باها الذي استثمر ضعف أداء هاينزه وسجل هدف التقدم للمضيف.

لكن الضيف أبى الدخول لغرف الملابس في استراحة الشوطين خاذلاً جماهيره التي اكتظت بهم مدرجات "سانتياغو برنابيو" فاستطاع إدراك التعادل في الدقيقة 36 من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر لمسة يد متعمدة على البرازيلي ويلغتون دي أوليفييرا ترجمها غونزالو هيغوين بنجاح تام.

لم يتغير السيناريو الشيق في الشوط الثاني الذي بدا نسخة عن الأول من ناحية الإثارة والسرعة, إذ نجح ملقة مرة جديدة في الدقيقة 69 في تحقيق التقدم عبر أنطونيو بينيتيز المعروف بـ"ابونو" الذي ترجم ركلة جزاء لهدف رائع في سقف الحارس كاسياس إثر عرقلة قام بها الأرجنتيني فرناندو غاغو.

ومرة أخرى عاد ريال سريعاً للمباراة وبعد دقيقة واحدة حين صوب هيغوين كرة أرضية من خارج المنطقة ارتمى لها حارس ملقة فرانسيسك ارنو على غير طائل, قبل أن يحسم "رجل المباراة" هيغوين النتيجة نهائياً في الدقيقة 77 من ركلة جزاء أيضاً, صدّها ارنو في المرة الأولى قبل أن يتابعها هيغوين في الشباك مانحاً فريقه فوز طال غيابه نسبياً لنادي بمكانة ريال مدريد .



( سداسية كتالونية علي بلد الوليد .. وتستمر المتعة والصدارة )



يبدو أن نهم لاعبي فريق برشلونة هذا الموسم للتسجيل لا حدود له ومعه تكاد تتحول الانتصارات الكاسحة هواية وليست استثناء, إذ أنه بهزمهم بلد الوليد 6-0 يكون برشلونة حقق رابع نتيجة كبيرة في عشر مراحل حتى الآن من عمر الدوري رافعاً رصيده الهجومي في الـ"ليغا" إلى 34 هدفاً بمعدل 3,4 في المباراة.

وبفوزه هذا يكون برشلونة حقق ثامن انتصار على التوالي هذا الموسم في الدوري بعد بداية هزيلة تمثلت بخسارة أمام نومانسيا 0-1, تلاها تعادل مع راسينغ 1-1, قبل أن تتوالى الانتصارات الواحد تلو الآخر بشكل بات السؤال من سيوقف برشلونة؟

قبض لاعبو المدرب جوسيب غوارديولا على المباراة منذ بدايتها وبدا أداؤهم أشبه بمعزوفة موسيقية إذ أجادوا نقل الكرات كما أرادوا ووصلوا نتيجة ذلك للمرمى منافسهم مرات ومرات, وكان لافتاً تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي بصناعة الألعاب فيما تكفل ايتو ترجمت الفرص.

افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الثانية عشرة حين اجتاح دانييل ألفيس الجهة اليمنى ولعب عرضية زاحفة متقنة لاقاها ايتو وببراعة راوغ مدافعين بحركة واحدة ثم سدد يسارية أرضية زاحفة فشل الحارس اندريس سيرجيو في التصدي لها.

وفي الدقيقة ثلاثين شن لاعبو برشلونة هجمة مرتدة سريعة وضع فيها ايتو بتمريرة ممتازة الفرنسي تييري هنري في مواجهة المرمى لكن تسديدة الأخيرة ارتدت من حارس بلد الوليد لايتو نفسه الذي لم يجد صعوبة في التصويب بقوة في شباك الضيف مانحاً فريقه التقدم 2-0.

وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه انهار الفريق الضيف تماماً أمام عصف لاعبي برشلونة وتحديداً ميسي الذي لم تعرف قدماه كللاً وكان السبب الرئيس في خلق الفرص, ففي الدقيقة 42 فاصل مراوغة من ميسي أتبعه بتمريرة أفضت لانفراد ايتو الذي سجل الـ"هاتريك", ثم الـ"سوبر هاتريك" في الدقيقة 45 بعد تمريرة من ميسي أيضاً من الجهة اليمنى أطلق إثرها ايتو العنان لفرحته خصوصاً أنه ذكّر بما يقدمه حالياً بمستواه مع برشلونة عام 2006 حين كان يدك مرمى منافسيه بغزارة.

وفي الشوط الثاني بدا اللقاء أكثر هدوءاً في فترته الأولى لكن دون تغيير في السيطرة والفعالية, فنجح برشلونة في زيادة غلته بهدفين جديدين الأول عبر الايسلندي ايدور غوديونسون في الدقيقة 71 الذي انفرد بحارس بلد الوليد اثر خطأ فادح من الأخير في التمرير وسجّل, والثاني عبر الفرنسي تيري هنري الذي ترجم جملة كروية رائعة بين ميسي والبلاروسي الكسندر هليب إلى هدف سادس ختم به مهرجان الأهداف .



( فالنسيا يعود من جديد ، وفياريال يواصل سجلة الخالي من الهزائم )



سجّل فالنسيا عودة أكثر من رائعة بعد كبوته في المرحلة التاسعة وسقوطه أمام راسينغ سانتاندير 2-4, وحقق فوزاً كبيراً على مضيفه خيتافي بنتيجة 3-0.

افتتح فالنسيا التسجيل في الدقيقة 29 من الشوط الأول عبر البرتغالي مانويل فرنانديز وعزز خواكين النتيجة في الدقيقة 69 قبل أن يختم فيسنتي رودريغيز مهرجان الأهداف في الدقيقة 81. وشهد اللقاء طرد مهاجم خيتافي روبرتو سولدادو في الدقيقة 45.

وقال خواكين بعد المباراة" :إنها نتيجة جيدة لنا كون خيتافي فريق قوي على أرضه", وأردف: "استطعنا التحكم بالكرة مما ألحق التعب بالفريق الآخر", وختم معرباً عن سعادته بهدفه.

وهذا هو الفوز السابع لفالنسيا هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة وهو ارتقى للمركز الثالث برصيد 23 نقطة متقدماً ريال مدريد بفارق الأهداف, فيما استقر خيتافي في المركز الثامن برصيد 13 نقطة وهو تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم .



أشعل فياريال الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الخسارة حتى الآن هذا الموسم, الصراع على صدارة الدوري الإسباني بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي وهذه المرة على حساب ضيفه ألميريا بنتيجة 2-1 ليصبح على مسافة نقطة واحدة من المتصدر برشلونة في حين استعاد فالنسيا توازنه وأسقط مضيفه خيتافي بثلاثية نظيفة, في عاشر مراحل الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع فياريال الذي حقق سابع فوز له هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات رصيده من النقاط إلى 24 نقطة وبات ثانياً خلف المتصدر برشلونة بـ25 نقطة في حين نزل ريال مدريد إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن فالنسيا الثالث, وباتت على الورق كل الاحتمالات واردة خصوصاً أن نقطتين فقط تفصل بين أول أربعة فرق وعليه ستشهد المراحل القادمة نزالات غاية في الإثارة.

وبالعودة لمباراة فياريال استطاع الأخيرالحسم مبكرا وبظرف خمس عشرة دقيقة فقط, إذ افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عبر الإيطالي المتألق جوزيبي روسي وعزز تقدمه في الدقيقة 15 بواسطة خوسيا لوينتري.

حاول الميريا الذي كان عادل ريال مدريد بالإيجاب في المرحلة التاسعة, وسُحق من برشلونة بالخمسة في المرحلة الثامنة, العودة للمباراة لكنه لم ينجح سوى بحفظ ماء الوجه حين قلص بابلو بياتي النتيجة في الدقيقة 61.

وبعد المباراة صرح مدرب فياريال التشيلي مانويل بيلليغريني أن الميريا كان أفضل أداء في الشوط الثاني, لكنه ظل مرتاحاً كون فريقه لم يفقد التركيز واستطاع المحافظة على الفوز حتى النهاية .



وفي المباريات الأخرى التي جرت ضمن المرحلة نفسها حقق إشبيليه فوزا صعبا على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي المالي فريديريك كانوتيه في الدقيقة 63, وأهدر كانوتيه ركلة جزاء في الدقيقة 78.

وهذا هو الفوز السادس لإشبيليه هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارتين وبات رصيده 20 نقطة في المركز الخامس فيما استقر رصيد ريكرياتيفو هويلفا عند 7 نقاط في المركز السابع عشر.

واجتاز راسينغ سانتاندير منافسه خيخون بهدف يتيم سجله البلجيكي محمد تشيتيه في الدقيقة 58 رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم. وهذا الفوز الثالث لراسينغ هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وأربع خسارات وبات رصيده 12 نقطة في المركز العاشر.

وبالمثل تخطى ديبورتيفو لا كورونيا ضيفه اسبانيول بهدف سجله اندريس غواردادو في الدقيقة 37, وهذا الفوز الرابع لديبورتيفو هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات ومثلها خسارات وبات سادساً بـ15 نقطة.

وعاد بيتيس اشبيليه إلى قواعده غانماً المواجهة مع ضيفه نومانسيا القادم من دوري الدرجة الثانية, بعدما تغلب عليه 4-2. سجل للفائز الكاميروني اشيل ايمانا في الدقيقة 33 من ركلة جزاء وخوانيتو في الدقيقة 45 والتركي البرازيلي الأصل محمد اوريليو في الدقيقتين45 و85، وللخاسر خافيير دل بينو وخوسيه خافيير باكيرو في الدقيقتين 21 و56.

وهذا هو الفوز الثالث لبيتيس إشبيليه هذا الموسم مقابل تعادلين وخمس خسارات وبات رصيده 11 نقطة في المركز الخامس عشر, أما نومانسيا فلقي خسارته السابعة وزاد وضعه سوءاً بين فرق المؤخرة.

وتعادل اوساسونا مع اتلتيكو مدريد صفر-صفر، ومايوركا مع اتلتيك بلباو 3-3, سجل البرازيلي كليبر سانتانا في الدقيقة 11 والفنزويلي خوان فرناندو ارانغو في الدقيقتين 57 و74 أهداف مايوركا، واندوني ايراولا في الدقيقة 43 من ركلة جزاء وايون فيليز مارتينيز في الدقيقة 78 وفرناندو لورنتي في الدقيقة 90 أهداف اتلتيك بلباو .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
titanic




ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 673
إحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: حصيلة الدوري الأسباني بعد نهاية الجولة العاشرة   الإثنين 10 نوفمبر 2008, 13:50

نتائج جميع مباريات الجوله العاشرة









جدول الترتيب










الهدافين






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حصيلة الدوري الأسباني بعد نهاية الجولة العاشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رواد العرب :: استـــاد رواد العرب :: منتدى الكرة العالمية-
انتقل الى: